أفكار تطوير الموارد البشرية Options

Wiki Article



هل تريد زيادة مشاركة الموظفين وإنتاجيتهم؟ هل تتطلع إلى تقليل دوران المبيعات أو إنشاء برنامج تدريبي؟ بمجرد أن تنشئ أهدافك ، يمكنك البدء في صياغة خطة لتحقيقها.

يعد التدريب والتطوير أحد الأدوات الأساسية في تطوير الموارد البشرية. فهو يساعد في تنمية مهارات ومعارف الموظفين وتحسين أدائهم في مختلف المجالات.

يمكن أن يكون ذلك عبر البريد الإلكتروني، المكالمات الهاتفية، الاجتماعات المنتظمة.. إلخ لتعزيز التواصل

قد يكون من المفيد أيضًا استطلاع الموظفين الحاليين والإدارة لمعرفة ما يقدرونه. بمجرد تحديد الأعراف الثقافية داخل الشركة ، يمكنك البدء في إنشاء سياسات وممارسات الموارد البشرية للمطابقة.

توجيه جهود الموظفين نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.

سيوفر هذا هيكلًا لفريق الموارد البشرية الخاصة بك والتأكد من اكتمال المهام في الوقت المناسب.

لذلك، من الضروري أن تضع المؤسسات تطوير الموارد البشرية في صلب استراتيجيتها لضمان النمو الناجح والتحقيق المستدام للنتائج.

• توفير التدريب والتطوير لفريقك. عندما يكون لأعضاء الفريق فرص لتعلم مهارات ومعارف جديدة ، فإن ذلك يمكّنهم ويجعل فريقك بأكمله أكثر فعالية.

• إعادة الهيكلة التنظيمية - تتطلب التغييرات في الهيكل أو العمليات أو التوسع في أسواق جديدة تعديلات على الأدوار الوظيفية والمهارات وعدد الموظفين في خطط الموارد البشرية.

وضع قائمة البرامج المستخدمة من قبل كل موظف تدبير الوثائق

تهدف خطة التطوير المهنيّ إلى توثيق الأهداف والكفاءات، بالإضافة إلى تطوير المهارات المطلوبة التي يحتاجها الموظف ليقوم بعمله، ويحافظ على تطوّره الوظيفيّ بشكل مستمر في العمل، ويتمّ تجهيز هذه الخطة من قبل المدير المشرف على الموظفين ليقوم بتوثيق جميع الكفاءات المطلوبة وتطويرها.[١]

• يضمن العدد الصحيح من الموظفين: يساعد تخطيط الموارد البشرية المؤسسات على تحديد عدد الموظفين الذين سيحتاجون في المستقبل لتحقيق الأهداف والمتطلبات.

دواسة الربح: كشف النقاب عن العالم المربح من رعاة الدراجات!

المفاتيح السبعة لعملية تخطيط قوية للموارد البشرية اضغط هنا + أمثلة

Report this wiki page