Fascination About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



الاحتفاظ بالموظفين: التعريف، تقنيات الاحتفاظ بالموظفين

مرونة الموارد هي المدى الذي يمكن للشركة من خلاله استخدام مواردها لأغراض مختلفة.

توفر إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية منظورًا حول كيفية معالجة القضايا الحاسمة أو عوامل النجاح المتعلقة بالأشخاص، واتخاذ القرارات الإستراتيجية التي لها تأثير كبير وطويل المدى على سلوك المنظمة ونجاحها.

إدارة الموارد البشرية هي وظيفة استراتيجية تركز على تخطيط الموارد البشرية أو وضع سياسات واستراتيجيات التعويض.

واسع تصميم الوظيفةوالمرونة والفرق والمجموعات والتدريب المتبادل

كما يمكن لإدارة الموارد البشرية أن تعزز التنوع من خلال إنشاء بيئة عمل متنوعة ومرنة لجميع الموظفين تساعدهم على التواصل والتعاون الفعّال مع بعضهم البعض، إلى جانب تحقيق المساواة للموظفين في مختلف المزايا مثل منح المكافآت والترقيات.

يرى العديد من المؤلفين أن إدارة الموارد البشرية وإدارة الموارد البشرية متطابقتان. ووفقا لهم، فإن إدارة الموارد البشرية اتبع الرابط تركز على الإستراتيجية وتحتوي على عناصر معينة.

الاعتبارات الأخلاقية ستكون مهمة. ومن ناحية أخرى، ستؤكد "إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الصعبة" على العائد الذي يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار في الموارد البشرية لصالح الأعمال.

You are able to email the location operator to let them know you were being blocked. Make sure you incorporate Whatever you were being undertaking when this web page came up and also the Cloudflare Ray ID identified at the bottom of the page.

مبدأ الإبداع: الميزة التنافسية تأتي من استراتيجيات فريدة من نوعها.

وتتسم هذه الدراسة بتناولها لنقاط بحثية متعددة؛ ما يضمن الحصول على رؤية شاملة وواضحة لموضوع البحث.»

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

فرنش: هي عملية اختيار واستخدام وتنمية وتعويض الموارد البشرية بالمنظمة.

مبدأ فعالية التكلفة: أنظمة مكافآت وترقية تنافسية وعادلة.

Report this wiki page